أخر الاخبار

الفاكهة غذاء فيه الوقاية والدواء تعرف عليه

باسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف خلق الله و بعد:

إن كل غذاء يحتوي على الوقاية و الدواء: هو مفيد لصحة الانسان وتجده مذكور في القرآن الكريم, كالفاكهة أو حدثنا عنه خير البشرية محمد صلى الله عليه و سلم في سنته كالعسل, مصداقا لقول الله عز وجل: (يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه في شفاء للناس). أو التمر في الطب النبوي قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ’’من تصبح كل يوم بسبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم و لا سحر’’.


غذاء الفاكهة فيها الوقاية و الدواء



غذاء الفاكهة فيها الوقاية و الدواء

أصدقائي موضوعنا اليوم , غذاء فيه الوقاية و العلاج هي لنكتشفه معا!

ما هو غذاء الملوك القدماء؟. إذا عُدت مريضا في المستشفى سُتهديه للمريض ليتناوله فما هو ؟! هو موجود في بيتك. إنه الغذاء الأفضل فيه الوقاية و الدواء, دكاترة بريطانيون يعالجون مرضى السرطان, و يجعلون من كل مريض مرهق يُشفى و يقوى عند تناولها بالطريقة الصحيحة, إنها الفاكهة الوقاية و الدواء تعرفوا كيف؟.


الدكتور ستيفن ماك, يعالج مرضى السرطان بالعلاج الطبيعي بواسطة أكلها. فبشرى لمرضى هذا الداء الخبيث دواؤك بسيط إنه في غذائك المتواضع !!كيف ؟.


إنها الفاكهة, يا صديقي! صدق هذا, تناول فاكهتك لكن بالطريقة السليمة و الصحيحة متى نأكلها و كيف في أي وقت؟ اليك الطريقة الصحيحة :


التغذية السليمة والصحيحة للفاكهة 

باسم الله الرحمن الرحيم يقول الله عز و جل (و فاكهة مما يتخيرون و لحم طير مما يشتهون).

تناولها في أول غذائك , و في وقت نضجها, تناولها على معدة فارغة, أو بعد شرب كوب الماء فالماء يشرب أولا, لا تجعل آخر طعامك ماء. خاصة الماء البارد بعد الطعام, هو من أسباب الإصابات السرطانية, شرب قدح من المشروبات الباردة بعد الوجبة مباشرة يعرقل الهضم, لأنه يمدد العصارة الهاضمة للمعدة و يصلب المادة الدسمة لتتحول الى دهون و بالتالي أسباب السرطان.


 تناول فاكهتك على معدة فارغة, لأنها تخلصك من السموم و تعطيك النشاط والطاقة اللازمة التي يحتاجها جسمك تُنقص من وزنك الزائد, و اعلم جيدا, أنه اذا أكلت أي شيء قبلها كالخبز مثلا ثم أكلت فاكهتك, فتأكد أنك منعتها من العبور مباشرة الى أمعائك و بالتالي تتعفن, و تتخمر مع الخبز, و تتحول الى حامض و غازات في البطن. يجب الحرص على تناولها على معدة فارغة قبل الوجبات الأخرى مهما كانت طبيعتها.


البعض يشتكي من النفخ في البطن, عندما يختم وجبته بالفاكهة كالبطيخ أو الموز الذي يقودك الى المرحاض إذا, عليك بالتغذية السليمة لتنال صحة سليمة و جسم سليم.


 جل الفواكه مفيدة, تساعدك في التحكم بنظام غذائي متوازن, من أشهرها الحمضيات كالبرتقال و الليمون إذا كنت تتحكم بالطريقة الصحيحة لأكلها, إنك ستملك وزنك الطبيعي, و قوة,  و وقاية , من جل الأمراض و تتمتع بطول في العمر بإذن الله و صحة و جمال.


عصير الفواكه

 عندما ترغب في التمتع بنكهة العصير, عليك بشرب عصير الفواكه الطازجة فقط, التي تعصرها بأدوات العصر الموجودة في بيتك و ليس من العلب و الأكياس التي تباع في المحلات و التي تحتوي على محفظات, و لا تشرب العصير الذي تم تسخينه, و لا تأكل الفواكه المطبوخة لأنها تصبح في هذه الحالة خالية من المواد المفيدة و المعالجة. فالطبخ يدمر الفيتامينات و المستحسن أن تأكلها كاملة إذا أردت التخلص من سموم جسمك صديقي, اجعل وجباتك على الفواكه المتنوعة لمدة ثلاثة أيام و شرابك على عصائرها الطبيعية سوف تفاجأ بالتغير المنشود  في جسمك و نشاطك .


أهم فوائد ملوك الفواكه المذكورة في القرآن


عليك بالفواكه, التي ذكرت في القرآن الكريم كالتين, و الرمان, و التفاح  و العنب و التمر. لقد عظمها الله عز و جل في منزل تحكيمه.


سورة الأنعام, (و النخل و الزرع مختلفا أكله ,و الزيتون و الرمان متشابه, و غير متشابه كلوا من ثمره إذا أثمر و آتوا حقه يوم حصاده و لا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين).


سورة الواقعة (و طلح منضود) الطلح هو الموز.

سورة التين ’’و التين و الزيتون و طور سينين.

سورة الرحمان ’’ فيها فاكهة و النخل ذات الأكمام.

فاكهه التين 

التين, الثمرة المباركة التي أقسم الله سبحانه بها في محكم تنزيله, التين يحتوي على الألياف المغذية, و فيتامين E, وفيتامين B, مزيل للنفخة, ملطف للبشرة, منشط للدورة الدموية و خلايا الدماغ , مفيد للكلى و مخفض للكولسترول. فيه وقاية من سرطان القولون و يعتبر مهدئ للأعصاب, كالقلق و التوتر, للمصابين بحالات الاكتئاب.


فاكهة الرمان 

الرمان, هو من فاكهة الطاقة مفيد و مقوي للهضم, يعزز جهاز المناعة, وقاية من أمراض القلب و تصلب الشرايين يخفض من نسبة الكولسترول, يمنع سرطان البروستاتا و سرطان الثدي, يحمي من الزهايمر عند الشيخوخة و هشاشة العظام.


فاكهة العنب

العنب بكل أنواعه, مفيد للصحة, الأحمر و الأخضر, خاصة ذو اللون الأسود مفيد جدا بحيث أنه يقلل من نسبة الكولسترول في الدم, مقوي للقلب, و مفيد لتصلب الشرايين غني بالحديد الذي يعمل على صناعة مادة الهيموجلوبين الضروري لعلاج فقر الدم.


 منظم لتوازن السوائل في الجسم , و الأحماض الموجودة بالعنب مفيدة لصحة الأسنان و الفم,  يخلص الجسم من السموم كحمض اليوريك المتراكم في خلايا العضلات. يقوي من حدة البصر و الذاكرة, ويقلل من أعراض الحساسية الموسمية , و بذوره تحارب أعراض الشيخوخة و علامات التقدم في السن. لما يحتويه من مضادات للأكسدة المعالجة للإصابات بالنوبات القلبية, و تحمي الساقين من الدوالي (تورم الساقين).


فاكهة التفاح

تفاحة واحدة, تغنيك عن الطبيب لأن التفاح يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين c . و يحتوي أيضا على الأملاح المعدنية كالكالسيوم, و الصوديوم و البوتاسيوم ,مفيد لصحة العظام و يساعد على التخفيض من الإصابة  بسرطان القولون و النوبات القلبية.


 ينظم نسبة السكر في الدم مقاوم للتلوث, يحمي الجنين من إصابته بالربو و يحمي الرئتين من السرطان. ينشط القلب و خلايا الدماغ ينشط الكبد و الأمعاء,  يحافظ على نضارة بشرة الوجه حارق للدهون في الجسم, و يعالج فقر الدم و مفيد للروماتيزم و التهاب المفاصل.


فاكهة الفراولة

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة بنسبة عالية تحمي الجسم من السرطان و انسداد الأوعية الدموية غنية بفيتامين C و مادة الكاروتين و غنية أيضا بأملاح الصوديوم و البوتاسيوم و الكالسيوم و الفوسفور تعمل على حرق الدهون المخزنة تقلل من إصابات القلب و وقاية من سرطان المريء تزيد من حدة البصر و تحارب خطر أعراض الضمور البقعي الذي يؤدي الى فقدان البصر.


فاكهة البرتقال


هي الفاكهة المكملة غذائيا, تحتوي على أكثر من ستون مركبات الفلافونيد المختلفة و المغذيات النباتية التي لها خصائص علاجية يفضل أكله كاملا لا تشرب العصير فقط , واقية من نزلات البرد و تخفض الكولسترول و مفيد للكلى و يقلل من مخاطر السرطان.


و يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين C. التي تساعد في تقوية جهاز المناعة, كما يساعد على توازن مستوى السكر في الدم و يحافظ على صحة المعدة, و منظف للكلى و المثانة..


فاكهة الكيوي

تحتوي فاكهة الكيوي على البوتاسيوم, و المنغنيزيوم و فيتامين E. تقاوم التهابات الأنسجة و سرعة شفاء الجروح. تزيد من قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي; لأنها تقوي جهاز المناعة و تنظم اضطرابات الدورة الدموية, تنشط خلايا الأنسجة العصبية و تقضي على الديدان في البطن, و مفيدة للبواسيرو أمراض فتحة الشرج...


فاكهة البطيخ 

البطيخ من الفواكه الجيدة باحتوائه على سوائل كثيرة كالجلوتاثيون, المادة المفيدة  لجهاز المناعة في الانسان, كما يحتوي على البوتاسيوم و فيتامين الجوافة الغنية بالألياف, و مادة الكاروتين الواقية من السرطان و التي تزيد أيضا من حدة البصر.


فاكهة الموز 

يحتوي الموز على مواد غذائية و فيتامينات A B C, مقوية للجسم و الألياف و السكريات و المعادن كالكالسيوم و الفوفسفورو المنغنيزيوم  و الفلور.  بالإضافة الى البروتينات و الأحماض الأمينية, و الموز من الفواكه الاستوائية المنتشرة في جميع أنحاء العالم على مدار السنة, مفيد لضبط ضغط الدم في الجسم.

يعالج الموز الاسهال خاصة لدى الأطفال, لأنه يعوض الأملاح عند فقدانها, وقاية من القرحة المعدية و القولون, مفيد لفقر الدم, يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء و يعالج التهاب المفاصل, و هو من الفاكهة المشهورة لعلاج الاكتئاب لاحتوائه على مادة التربتوفان التي تتحول الى مادة السيروتونين التي تعمل على تحسين المزاج و الشعور بالراحة النفسية يعالج الأرق و مفيد للنساء الحوامل ....


أصدقائي القراء; لا شك أن الفواكه كلها تشترك في علاج مرض السرطان, فلا تجعلوا بيوتكم خالية منها, فقط عليكم بحسن أكلها. الغذاء السليم يساوي جسم سليم و قوي.


فوائد شرب الماء

نختم بقول الله عز وجل "و جعلنا من الماء كل شيء حي ".

 الماء طهور هو شريان حياة كل الكائنات الحية, مادة ضرورية لبقاء كل دابة في الأرض, فيه شفاء عظيم اشربه بالطريقة الصحيحة لا تشربه و أنت واقف حتى تجلس ,اشرب كوبين الى ثلاثة اكواب من الماء الدافئ على الريق صباحا, فيه وقاية و شفاء و تطهير للبطن و طرد للغازات, و التخلص من المواد السامة في الجسم.

تعليقات

اعلاان




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-